ملخص The Glass Managerie - be sport89

ملخص The Glass Managerie

بالنسبة لاخر وحدة
The Glass Managerie 


مسرحية كاتبها
Tennessee Williams
كتكون من 5ديال العناصر
-Amanda Wingfield
: لي تخلى عليها الزوج ديالها ،وهي دبا كتحاول تربي ولادها تحت الظروف المادية القاسية  ،ولكن داك الولاء ديالها لولادها زايد عند حدو وكتعاملهم بصرامة ونوع من القسوة
-Tom Wingfield : الابن ديالها
، لي بقا مسؤول على الاسرة بعدما خلاهم الاب ديالهم ، خدام خراز
"shoe warehouse" ولكن الامنية ديالو يولي شاعر.. تائه مبين المسؤولية لي عليه ومبين انه يهرب منها ويمشي يدير مابغا
-Laura Wingfied : الابنة ديال اماندا ، والاخت الكبرى ل طوم ، عندها اعاقة جسدية "كتعرج" هدشي لي خلا الشخصية ديالها هشة وعزلتها عن العالم الخارجي، لي خلاها تبني واحد العالم خاص بيها مكون من ديك الثماثيل الزجاجية ،كتجمعهم فواحد الصندوق "Unicorns " 🦄
- Jim O'connor : واحد الصديق ديال الثانوية ديال Tom وفنفس الوقت لCrush ديال Laura القديم
Mr.Wingfield : الاب والزوج لي غادي يتخلى عليهم ، كان خدام فشركة الهاتف ..مغديش يبان فالمسرحية حيت تخلى عليهم هادي شحال ، ولكن الصورة ديالو باقين معلقينها فالدار عندهم فالصالة

القصة ديال المسرحية هي كالتالي :
القصة البطل ديالها هو Tom حيت هو لي غالبا كيتكلم ، والام كات معولا عليه بزاف حيت هو لي كيصرف عليهم فغياب الاب ، وكانت ديما خايفة تاهو يمشي ويخليهم خصوصا ان بنتها كانت عندها اعاقة ، هدشي لي خلاها تاني خايفة على بنتها متلقاش شي راجل ياخذها ، وفاش Tom قاليها راخدام معايا واحد الدري لي هو Jim ، بقات لاسقاه باش يعرض عليه يتعشى معاهم ، صافي وتخايلاتو هو فارس الاحلام والمنقد ديال بنتها
"gentlemen caller"
جا السيد للعشاء ، وLaura كانت حشمانة بزاف ومخلوعة حيت عقلات بلي هو لي كان كيعجبها يامات الليسي ، وتاهو عقل عليها وعجباتو باللطافة ديالها وااجمال ديالها وباسها 

🙊
ايوا السيد دمرها فاش ناض عتاذر على ديك البوسة قائلا انه مخطوب وغادي يتزوج ، دمر ليها المستقبل لي حلمات بيه معاه، فديك اللحظات بالضبط طيح ديك الصنيديقة وتهرسو ل Unicorns وعندهم فثقافتهم دكشي كيجيب الشؤم ، وراه نيت جابو ليهم خخ
طوم حاول يهرب ويخلي الاسرة ديالو باش يحقق احلامو لكن مقدرش الضمير ديالو مخلاهش والحب ديالو للاخت ديالو.
.
 بالنسبة للتاريخ ديال ل
publication ديالهم
Ha'penny + I stand here Ironing : 1961
The Glass managerie : 1944
ملخص The Glass Managerie ملخص The Glass Managerie Reviewed by Info89 on 10:08 Rating: 5

Aucun commentaire