حقيقة شغب "ديربي الشرق".. القصة الكاملة  - be sport89

حقيقة شغب "ديربي الشرق".. القصة الكاملة 

https://youtu.be/spbzxBh7_tE

حقيقة شغب "ديربي الشرق".. القصة الكاملة 

دَخَل "ديربي الشرق"، الذي يجمع بين الإخوة الأعداء فريقا المولودية الوجدية والنهضة البركانية تاريخ البطولة الوطنية، بعد الشغب الكبير الذي تسبب فيه جمهور الفريقين خلال مباراة أمس، التي جمعت بينهما على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، والتي خلَّفت خسائر مادية وبشرية مهمة، وأفسدت قاعدة "الروح الرياضية" وجمالية المدرجات.

وعملنا على جمع مجموعة من المعطيات المهمة، للكشف عن الحقائق التي كانت وراء اندلاع أعمال الشغب بالمركب الشرفي لمدينة وجدة بعد أيام فقط من افتتاحه، وذلك من خلال التواصل مع مجموعة من الأطراف المتداخلة في الموضوع للوصول إلى أسباب الشغب.

وسَرَدَ مصدر أمني حضر المواجهة بعض تفاصيل "الحادث"  حيث يقول إنه على الرغم من الخطوة التحسيسية التي أقدم عليها قدماء لاعبي فريق مولودية وجدة قبل انطلاق المواجهة، وتوزيعهم الورود على الجماهير رغبة منهم في تحذيرهم من أي أحداث شغب قد تهدد "الديربي"، إلا أن جماهير الفريق "المستضيف" أي وجدة، هي من باشرت من خلال استفزاز جمهور الخصم من داخل المدرجات.

وأضاف المصدر الأمني، أن استفزازات جماهير المولودية الوجدية قد أدت إلى تشنج أعصاب جمهور النهضة البركانية الذي رد بدوره باستفزازات مماثلة، وهو ما أجَّج الوضع داخل الملعب وأدى إلى وقوع الشغب بعد نهاية المواجهة، مشيرا إلى أنه تم القبض على مجموعة من المتورطين من جمهور الفريقين، سيتم إحالتهم على المحكمة يوم غد الجمعة.

من جهة أخرى أبرزت شخصيات من الجسم الصحافي، غطت اللقاء، أن اندلاع أحداث الشغب يعود إلى تبادل الاستفزازات "الكلامية" بين الجمهورين في أولى دقائق المباراة، قبل أن يرفع جمهور الفريق "البركاني" "ميساج" يمس بأصحاب الأرض، وهو ما جعل الجمهورين يقتحمان أرضية الملعب بعد صافرة الحكم، فيما أوضح أن رجال الأمن لم يتمكنوا من السيطرة على الأنصار، بحكم حضور 25 ألف متفرج، في الوقت الذي طبعت فيه حوالي 12 ألف تذكرة فقط.

وأضاف قائلا: "الإصلاحات غير مكتملة بالملعب الشرفي، لقد فوجئنا بكمية "الطوب" والحديد الذي تراشق به الجمهوران.. رجال الأمن كانوا في الوهلة الأولى "ضحايا" الشغب قبل أن يتم منحهم الضوء الأخضر للتدخل، بعد ذلك تم منع جمهور بركان من مغادرة الملعب إلى غاية الساعة 11 ليلا الأمر الذي جعلهم يقومون بحرق الكراسي، أما جمهور وجدة فقد تعارك مع رجال الأمن خارج الملعب وقام بتكسير جميع السيارات التي تحمل رقم 49".

ومن جهة أخرى، فقد برأ عبد السلام تليم، مندوب ملعب وجدة، نفسه من أحداث الشغب التي وقعت أمس، حيث أوضح في تصريح ، أن الجهات المعنية بالأمر قد طلبت تحضير الملعب من أجل احتضان مباراة "الديربي"، على مستوى مستودع الملابس، قاعة الندوات، وأرضية الملعب، مردفا: "لسنا من اتخذ قرار افتتاح الملعب، لقد طلب منا تحضيره وهذا ما قمنا به.. الجهات المعنية وافقت على خوض هذه المباراة بالملعب بعد تفقده، بل أكثر من ذلك، قام ممثل الجامعة ومسؤولي اللجنة التنظيمية بزيارة له، وإن كانت الشروط غير متوفرة، فعلى المسؤولين عدم اتخاذ قرار الافتتاح".

وأضاف المتحدث ذاته، أن المسؤولين قد فوجئوا بكم الحجر الذي دخل إلى الملعب لعدم وجوده بالداخل، مشيرا في الوقت ذاته إلى عدم اكتمال الأشغال خارج الملعب.

معاذ الجامعي، والي جهة الشرق وجدة، في اتصال .. ألقى مسؤولية الشغب الكاملة على جمهور فريقي مولودية وجدة ونهضة بركان معا، لعدم تحليهم بالروح الرياضية اللازمة حسب رأيه، نافيا أن يكون الأمن قد حضر بعدد قليل إلى ملعب وجدة.

https://youtu.be/spbzxBh7_tE

حقيقة شغب "ديربي الشرق".. القصة الكاملة   حقيقة شغب "ديربي الشرق".. القصة الكاملة  Reviewed by Info89 on 13:40 Rating: 5

Aucun commentaire